10/23/14

أنيس منصور قبل الرحيل ... "ما أعظمك" ..


 سأل ماجد العفيفي الكاتب الراحل أنيس منصور قبل ساعات من  موته: “ماذا ستقول لربك غدا؟” 

فأجاب أنيس بقوله: “سأقول لله تعالى بكل قلبي ونفسي وكياني: أنت الله، لا شريك لك، ما أعظمك!”.

وتابع العفيفي: وظل أنيس يبكي كما كان يبكي في مراجعات كونية كثيرة، وقال: 

"إنهم يبكون من قرب الحبيب ويبكون من بعد الحبيب، يبكون في حضرة الحبيب، الحب عندهم هو الله.. وأنا يا رب أبكي كثيرا أمام الشمس وأمام القمر وأمام البحر، وأغمض عيني فأبكي يا رب .. أنا مش فاهم .. يا رب عظمي  أوهن، وقلبي أوهن وعقلى أوهن، يا رب أعمل  إيه؟! مش فاهم يار ب، إيه العظمة دي كلها؟! إيه الأبّهة التي أراها في النجوم؟!"

وتابع: "إنني واحد من الأواهين البكّائين، والسبب أنني مصر على أن أحشر نفسي أمام أعظم العظماء وأحكم الحكماء: الله.. الله أقولها كل يوم، أرفع رأسي وأنظر فوقي وأقول: الله: ما أعظمك! وما أجملك!."

 

صورة معبرة عن الموضوع أنيس منصور 

 

أنيس محمد منصور (18 أغسطس 1924 - 21 أكتوبر 2011)، وتوفى فى (21 أكتوبر 2011 ) عن عمر يناهز 87 عاماً. كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. 

No comments: